إلغاء التعاقد للمعلمين بنظام الحصص أو لسد العجز فى المدارس

أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إلغاء التعاقد للمعلمين بنظام الحصص أو لسد العجز فى المدارس .. مشيرا إلى أن نظام التعاقد الجديد سوف يكون لوظيفة معلم مساعد وفق قانون الكادر.

وأوضح الجمل أن الشروط الخاصة بالنظام الجديد تتضمن الحصول على مؤهل عالى أو مؤهل تربوى يناسب التخصص للمادة الدراسية بحيث لا يتم التعاقد مع مدرس لتدريس مادة غير مادته الاساسية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا مراجعة الدرجات المالية بالنسبة للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات المرحلة الثانية من اختبارات كادر المعلمين تمهيدا لتسكينهم فى الكادر خلال ديسمبر القادم والاستفادة من الحافز المالى لهم وذلك بالتنسيق مع وزارتى المالية والتنمية الادارية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الدكتور يسرى الجمل الثلاثاء يرافقه محافظ الجيزة اللواء سيد عبدالعزيز لعدد من مدارس الجيزة لمتابعة سير العملية التعليمية حيث قام بزيارة مدرسة العجوزة الاعدادية الثانوية بنات بإدارة العجوزة ومدرسة العجوزة الاعدادية المشتركة.

وأكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم – فى تصريحات خلال جولته – أن ما يحدث الان من اضطراب فى العلاقة بين المعلم والطالب ليست هى الصورة الحقيقية لدور المدرسة التربوى لذلك فإن الوزارة حريصة على عودة النظام وأداء المدرسة لرسالتها لتقف موقفا حاسما تجاه أى تجاوزات.

وشدد الجمل على أهمية المتابعة الجادة لانتظام الطلاب وعودة الانضباط المدرسى وتواجد مشرفى الادوار والحرص على بث السلوكيات الحميدة والعلاقة الجيدة بين الطالب ومعلمه من خلال الاذاعة المدرسية والندوات والانشطة.

وأشار إلى أن جميعة المستقبل قامت هذا العام بتحديث وتطوير 108 مدارس بمحافظة الجيزة والتى تعد من أكثر المحافظات ذات الكثافات العالية ، مشيرا الى أن الوزارة حريصة على دعم خطة بناء المدارس ضمن البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك لبناء 3500 مدرسة .. موضحا أنه سوف يتم الانتهاء من أكثر من ألف فصل ضمن الخطة الاستراتيجية لبناء 8 ألاف فصل كل عام.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s