الجمل يحدد وظائف الأخصائيين عند التسكين بالكادر

أصدر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، قرارا اليوم, الخميس, لتحديد وظائف عدد من المعلمين العاملين بالمدارس، وهم الأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون وأخصائيى التكنولوجيا وأخصائيى الصحافة والإعلام، بالإضافة إلى أمناء المكتبات والموجهين، بحيث يحصلون على درجات وظيفية تماثل الدرجات الوظيفية المخصصة للمعلمين فى المواد الدراسية المختلفة.

وأكد الدكتور يسرى الجمل، فى تصريحات له اليوم، الخميس، أن هذه الدرجات الوظيفية تطبق وفقا للمستويات الخمسة التى تضمنها كادر المعلمين، كما أن هذه الوظائف بمسمياتها الجديدة ستطبق على الأخصائيين الذين اجتازوا المرحلة الثانية من اختبارات الكادر.

وحدد القرار أن وظيفة معلم مساعد تقابلها وظيفة أخصائى مساعد، ووظيفة معلم يقابلها وظيفة أخصائى، فيما تقابل وظيفة أخصائى أول وظيفة المعلم الأول، ووظيفة معلم اول “أ” يقابلها وظيفة أخصائى أول “أ”، وظيفة معلم خبير يقابلها وظيفة أخصائى خبير، ووظيفة كبير معلمين يقابلها وظيفة كبير أخصائيين.

وبالنسبة للموجهين شمل القرار أن تكون درجة معلم أول “أ” يقابلها درجة موجه، درجة معلم خبير يقابلها درجة موجه أول، ودرجة كبير معلمين يقابلها درجة موجه عام.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s