بدء اجراءات تسكين المعلمين الناجحين في اختبارات الكادر

قال الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم إنه ستبدأ اجراءات تسكين المعلمين الناجحين في اختبارات الكادر اعتباراً من أول ديسمبر الحالي ونقل شاغلي وظائف الدرجة الثالثة الي وظيفة معلم اخصائي ويمنحون بدل اعتماد مقداره 50 من الاجر الاساسي.

كما ينقل شاغلو الدرجة الثانية الي وظيفة معلم أول واخصائي أول ويمنحون بدل اعتماد مقداره 75 من الاجر الاساسي وشاغلو الدرجة الاولي الي وظيفة معلم أول أ أو اخصائي أول أ أو موجه ويحصلون علي بدل اعتماد 100 من الاجر الاساسي.

كما يقضي القرار بنقل شاغلي درجة مدير عام الي وظيفة معلم خبير أو اخصائي خبير أو موجه أول ويحصلون علي بدل اعتماد مقداره 125 من الاجر الاساسي.

وينتقل شاغلو الدرجة العالية الي وظيفة كبير معلمين وكبير اخصائيين وموجه عام ويمنحون بدل اعتماد مقداره 150 من الاجر الاساسي يتم النقل بعد التحقق من استيفاء مدة الخبرة اللازمة مع الاحتفاظ بصفة شخصية بالاجور التي يتقاضونها ولو تجاوزت نهاية الاجر المقرر للوظائف المنقولين اليها.

وينص القرار علي اصدار المحافظين القرارات اللازمة لنقل المعلمين وغيرهم الي الوظيفة المستحقة مع مراعاة ترتيب الاقدمية بين المنقولين الي وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة

وكان وزير التربية والتعليم قد صرح بأنه سيتم اتخاذ اجراءات عاجلة ومهمة للقضاء نهائيا على اخطاء اختبارات كادر المعلمين مشيرا إلي أنه سيتم ، لأول مرة ، استخدامة “البصمة الاليكترونية” فى اجراء الاختبارات وتصحيحها ، وستعلن النتائج عقب اداء الاختبارات بلحظات .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s