13 مدرسة تجريبية تتقدم للاعتماد من جودة التعليم

أعلن د. مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الأحد، عن تقدم 13 مدرسة تجريبية بطلب اعتماد رسمى للهيئة الخميس الماضى، مرفق به ملف الاعتماد الخاص بكل مدرسة وموافقة الإدارة التابعة لها.

وقال قاسم “إن هذه المدارس تابعة لمشروع سوزان مبارك لتطوير 100 مدرسة”، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بمساعدة هذه المدارس على إعداد الدراسة الذاتية، واستيفاء معايير الجودة، وإعداد ملف التقدم للاعتماد وتقديم الدعم الفنى، بالإضافة إلى تدريب 180 عضوا بهذه المدارس من مدرسين وإداريين على كيفية تطبيق نظام الجودة الداخلى.

وأشار قاسم إلى أنه يتم تجهيز فرق المراجعين المعتمدين المدربين من قبل الهيئة للبدء فى دراسة ملفات الاعتماد المقدمة، والتى تحتوى على البيانات الأساسية، مثل: رؤية ورسالة المدرسة، ودراسة تقرير التقييم الذاتى، والذى يحتوى على جوانب القوة والضعف فى المدرسة وخطة التحسين لكافة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة. وأوضح رئيس هيئة جودة التعليم أن هذه المدارس أنشأت مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت للتعامل مع الطلبة وأولياء الأمور، وهو شرط أساسى من شروط الاعتماد، وسوف تبدأ عمليات المراجعة الميدانية داخل المدارس فى 15 ديسمبر الجارى، ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام متواصلة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s