اختبار عينات عشوائية لمعلمي الأزهر قبل امتحانات الكادر

شغلكم كلة عشوائى

بدأت 5 مناطق أزهرية في تجربة عشوائية لاختبارات كادر معلمي الأزهر الذي يعقد في فبراير المقبل حيث أدي عدد من المعلمين بالقاهرة والقليوبية والمنوفية وأسيوط والمنيا تجربة اختبار الكادر لمعرفة المدي الاستيعابي للمعلمين والمشاكل التي يمكن التغلب عليها بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم.
أكد الشيخ سليمان خيري رئيس منطقة القاهرة الأزهرية انه تم اختيار عينة جزافية للاعداد الذين تقدموا بطلبات فعلية لدخول اختبارات الكادر وأن الباب لايزال مفتوحا للراغبين في الانضمام للاختبارات الشهر المقبل.
من جانبه أشار د. نجيب خزام مدير المركز القومي للامتحانات إلي أن اختبارات المعلمين بالأزهر تحتوي علي أسئلة في التخصصات المختلفة وتصحيح الاجابات والحكم علي صلاحية المفردات من خلال الاحاطة بالنسبة الشاملة لمواصفات الورقة الامتحانية مع اجراء بحوث ذات صلة بالعملية التعليمية وتقويمها وتدريب المعلمين والموجهين علي أساليب التقويم.
أضاف ان المركز القومي للامتحانات به مجموعة من المتخصصين في المواد الدراسية المختلفة سواء كانت متعلقة بالتعليم العام أم الأزهري وقبل توزيع الأسئلة في الاختبارات تعرض علي بنك خاص بالأسئلة لتحديد مدي ملاءمتها وتجري اختبارات عشوائية لمعرفة أن تلك الأسئلة مناسبة للاختبارات النهائية. وقد تم تزويد بنك الأسئلة بمفردات الكفاءة التربوية ومهارات اللغة العربية والتخصصات المختلفة.
أوضح د. المعتز بالله زين الدين المنسق الفني المساعد لكادر المعلم ان معلمي الأزهر يختبرون في ثلاثة تخصصات اللغة العربية والكفاءة التربوية وامتحان التخصص في المادة التي يقوم المعلم بتدريسها.. وسوف تحسب نتيجة اختبارات الكادر بطريقة مقننة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s